Not known Facts About المرأة

Wiki Article

تقول آلاء عن حياتها قبل الحرب "كناّ في بيت حلو، ودائماً حوالين بعض، وعايشين بشكل مرتاح نوعاً ما، فجأة صارت الحرب وتشتتنا، وفقدت كل مصادر دخلي".

المرأة في المعجم الوجيز هي مؤنث الرجل ومن معجم المعاني العربي (ج. نساء — من غير لفظها، ذ. مَرء؛ تسمى أيضا امرأة) هي أنثى الإنسان البالغة، كما الرجل هو ذكر الإنسان البالغ، وتستخدم الكلمة لتمييز الفرق الحيوي (البيولوجي) بين أفراد الجنسين الرجل والمرأة الرمز الجنسي أو النوع الاجتماعي[عدل]

وبذلك، اتخذت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة خطوة تاريخية في تسريع أهداف المنظمة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. جاء إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة كجزء من خطة إصلاح الأمم المتحدة، حيث جمعت الموارد والتفويضات لتحقيق تأثير أكبر. اندمجت هيئة الأمم المتحدة للمرأة واستندت على العمل الهام لأربعة أجزاء مميزة من منظومة الأمم المتحدة سابقًا، والتي ركزت حصريًا على المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة:

المواصلات خلال النزوح شكّلت رعباً وتوتراً إضافياً. تقول: "خوف.

استخدامُك هذا الموقع هو موافقةٌ على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية. ويكيبيديا ® هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة ويكيميديا، وهي منظمة غير ربحية.

فهناك، مثلاً، بيّنات على أنّ الإعلان عن موقع إلكتروني التبغ يستهدف الفتيات والنساء بشكل متزايد.

البريد الإلكتروني منصة جديدة تسلط الضوء على ريادة المرأة في مواجهة التحديات العالمية

إلا أنه مع مرور انقر هنا الزمن وانتزاع المرأة لجزء كبير من حقوقها السياسية الاجتماعية، خصوصا اقرأ أكثر عبر دول العالم المتقدم، أصبح هذا اليوم موعدا للاحتفال بإنجازات المرأة في المجتمع وفي شتى المجالات.

أدت هذه التغيرات في القوى العاملة إلى تغيرات في مواقف النساء في العمل والمجتمع.

انضم/ي إلى المحادثة للتعبير عن موقفك من خلال هاشتاج/وسم #الاستثمار-في-المرأة. 

حرب غزة: المساعدات الموعودة مع دخول شهر رمضان لم موقع إلكتروني تغادر بعد مرافئ قبرص

يعد هذا العام الأكثر دموية بحق الفلسطينيات على مدار تاريخ سنوات الاحتلال، وذلك في ضوء العدوان الشامل والإبادة الجماعية المستمرة بحق سكان قطاع غزة..

قالت إنه يجب أن نتعلم من الجائحة هنا وأن "نهدف إلى مجتمعات أكثر رعاية وحبا."

أعقبت مؤتمرات الأمم المتحدة الرئيسية الأربعة المعنية بالمرأة سلسلة من الاستعراضات كل خمس سنوات.

Report this wiki page